الرئيسية / مجتمع / البيت الزغرتاوي يكرم ناصر جروس برعاية بلدية زغرتا – اهدن

البيت الزغرتاوي يكرم ناصر جروس برعاية بلدية زغرتا – اهدن


روبير فرنجية -أهدن

أحيا البيت الزغرتاوي حفلة تكريم للناشر ناصر جروس برعاية بلدية زغرتا – اهدن في مبنى الكبرى اهدن بحضور النائب السابق جواد بولس – رئيس بلدية زغرتا – اهدن انطونيو فرنجية – رئيسة فرع الصليب الاحمر زغرتا – الزاوية جوزفين حرفوش وحشد كبير من اللجان والجمعيات والادباء والمؤلفين والرسامين والمهتمين .
الحفل استهله الزميل روبير فرنجية معرفاً ومقدماً ومستذكراً ثم كلمات للمنسق الاداري لبلدية زغرتا – اهدن ورئيس البيت الزغرتاوي انطونيو يمين الذي أختار جروس شخصية السنة في رزنامة البيت لتكريمه لمسيرته الثقافية .
الدكتورة زهيدة درويش جبور تحدثت عن جروس في العائلة والطباعة والنوزيع والنشر والمعارض .
بدوره الاديب محسن يمين أستعرض فصولاً من تاريخ صداقتهما وتعاونهما في الاصدار ونشر الكتب واحياء المشاريع الثقافية . الكلمات التي القيت أجمعت على متانة العلاقة المميزة التي جمعت المحتفى به بالاوساط الثقافية وبالادباء في زغرتا – الزاوية وحول دوره الرائد في نشر ٥٥٠ كتاباً في مسيرته .
وبعد عرض فيلم وثائقي حول ناصر جروس من اعداد روبير فرنجية وتنفيذ رودريغ أبو طنوس من ست دقائق أنتجه البيت الزغرتاوي تحدث المكرم شاكراً رعاية البلدية ودعوة البيت الزغرتاوي والحضور على عمق محبتهم ومبادلته الوفاء بالوفاء.
جروس اعتبر ان اهدن التي يصطاف فيها تشكل جزئاً من حياته وعمره .معتبراً أن الكتاب الاغلى الذي أنجزه في مسيرته هو ” لبنان الصورة ” الذي نفد من الاسواق والكتاب الذي طبعه أكثر من مرة هو ” أروع ما قيل في الحب والغزل ” .كذلك استعرض اسماء الاصدقاء الادباء والشعراء في زغرتا من الراحلين والذين على قيد الحياة .
وختاماً قدم كل من رئيس البلدية انطونيو فرنجية ورئيس البيت الزغرتاوي انطونيو يمين والنائب السابق الشيخ جواد بولس وأعضاء البيت الزغرتاوي الى ناصر جروس درعاً تقديرياً وعباءة أرتيزانا حرفية هدية فيما وزع ناصر جروس على الحضور خمسين نسخة من كتابه ” حكايتي مع الكتاب ” على الحضور لينتهي الاحتفال بقطع قالب من الحلوى وبشرب نخب المناسبة والمكرم .
( الصور بعدسة شربل دحدح وأنطوان فنيانوس )

image_pdfimage_print

شاهد أيضاً

السفير البابوي سبيترّي برفقة المطران سويف و عدد من المطارنة و الآباء في ضيافة سمير جعجع

استقبل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وعقيلته النائب ستريدا جعجع في دارتهما في معراب …

اترك تعليقاً