الرئيسية / رياضة / قمة «الكبيرين» تهدي ليستر الصدارة منفرداً

قمة «الكبيرين» تهدي ليستر الصدارة منفرداً


أسفرت القمة الانجليزية بين مان سيتي وليڤربول التي أقيمت على ملعب الاتحاد مساء أمس عن تعادل إيجابي 1-1، وذلك ضمن مواجهات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدف ليڤربول المصري محمد صلاح (13)، وعدل النتيجة لمان سيتي جابريل جيسوس (31).

وبذلك رفع ليڤربول رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث، بينما تقدم مان سيتي إلى النقطة الـ 12 في المركز الـ11.

واستفاد ليستر سيتي من تعادل الكبيرين ليتقدم في قمة الترتيب منفردا بعد فوزه على ولڤرهامبتون 1-0، بعدما رفع رصيده 18 نقطة مقابل 17 لوصيفه توتنهام الفائز خارج ملعبه على وست بروميتش البيون، وذلك بفارق الاهداف عن ليڤربول.

كما أحرز هاري كين هدفا بضربة رأس في اللحظات الأخيرة ليفوز توتنهام هوتسبير 1-0 على وست بروميتش ألبيون المتعثر ويتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مؤقتا. وبدا أن توتنهام سيخرج بنتيجة محبطة أمام وست بروميتش لكن مات دوهرتي أرسل كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها كين برأسه داخل شباك أصحاب الأرض (88). بدأ جوزيه مورينيو مدرب توتنهام المباراة بالثلاثي الهجومي كين وغاريث بيل وسون هيونغ مين معا لأول مرة في الدوري لكن الفريق عانى، ولم يكن حتى بوسع توتنهام اختبار سام جونستون حارس وست بروميتش لنحو ساعة من اللعب، قبل أن يحاول الضغط قرب النهاية ويسجل. وحقق توتنهام فوزه الثالث على التوالي في الدوري ليصبح رصيده 17 نقطة من 8 مباريات، ويبقى وست بروميتش من دون أي فوز في الدوري هذا الموسم واستمر في منطقة الهبوط. إلى ذلك، قاد وافدو تشلسي الجدد فريقهم الى انتصار كبير على ضيفهم شيفيلد يونايتد الجريح 4-1 بتسجيلهم ثلاثة أهداف، في مباراة تألق فيها زياش بصناعة هدفين، في المواجهة التي جمعت الفريقين في المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وافتتح الضيوف التسجيل عن طريق الايرلندي ديڤيد ماكغولدريك (9) قبل أن يسجل تشلسي عن طريق تامي أبراهام (23) والوافدين هذا الموسم: بن تشيلويل (34)، والبرازيلي تياغو سيلفا (77) والألماني تيمو فيرنر (80)، ورفع فريق المدرب فرانك لامبارد رصيده الى 15 نقطة بفارق نقطة عن ساوثمبتون. وقال زياش الذي وصل هذا الموسم من اياكس امستردام الهولندي «الدقائق العشر الأولى كانت صعبة قليلا، لم نكن جيدين في البداية، أعتقد اننا بعد الهدف الأول سيطرنا على المباراة، كان بإمكاننا تسجيل أكثر من أربعة أهداف، لكن أعتقد أننا لعبنا مباراة جيدة». ودخل تشلسي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الأربعاء 3-0 على ضيفه رين الفرنسي في الجولة الثالثة من دوري ابطال أوروبا ما وضعه في صدارة المجموعة مع اشبيلية الاسباني. وحافظ «البلوز» على سجله خاليا من الهزائم في الدوري للمباراة السادسة على التوالي محققا فوزه الثاني تواليا بعدما تفوق الأسبوع الفائت بثلاثية نظيفة على مضيفه بيرنلي. وخلق زياش ست فرص في اللقاء، وهو أعلى رقم في مباراة واحدة في الدوري هذا الموسم وفق موقع «اوبتا» للإحصاءات. وفي مباراة أخرى، عاد كريستال بالاس الى سكة الانتصارات بعد خسارته الأسبوع الفائت امام ولڤرهامبتون، بفوز كبير 4-1 على ضيفه ليدز يونايتد الذي مني بخسارة ثانية تواليا، وبات بالاس في المركز السابع مع أربعة انتصارات، تعادل وثلاث هزائم، فيما تجمد رصيد ليدز عند 10 نقاط في المركز 14، وفاز وست هام على ضيفه ڤولهام بهدف نظيف في الوقت القاتل للتشيكي توماش شوشيك (90+1).

image_pdfimage_print

شاهد أيضاً

ليفركوزن يقلب الطاولة على مونشنغلادباخ في «البوندسليغا»

حول باير ليفركوزن تخلفه أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ مرتين وخرج منتصرا في نهاية المطاف 4-3، …

اترك تعليقاً