الرئيسية / رياضة / البايرن انفرد بالصدارة على حساب دورتموند

البايرن انفرد بالصدارة على حساب دورتموند


واصل بايرن ميونيخ بطل المواسم الثمانية الاخيرة تفوقه على وصيفه بوروسيا دورتموند عندما تغلب عليه 3-2 في عقر داره «سيغنال إيدونا بارك» في دورتموند في «الكلاسيكر» قمة المرحلة السابعة من بطولة المانيا لكرة القدم، لكنه خسر جهود لاعبه يوشوا كيميتش بسبب الاصابة في ركبته.

وكان دورتموند البادئ بالتسجيل عبر قائده ماركو رويس (45)، لكن بايرن ميونيخ رد بثلاثية تناوب على تسجيلها مدافعه النمساوي دافيد ألابا (45+4) والمهاجم السابق لأصحاب الأرض الدولي الپولندي روبرت ليفاندوفيكسي (48) وهو الهدف الـ11 لليفاندوفسكي في 6 مباريات فقط في الدوري هذا الموسم فعزز صدارته على لائحة الهدافين، والبديل لوروا سانيه (80)، قبل أن يقلص المهاجم الدولي النرويجي الواعد إرلينغ هالاند الفارق (83).

وبذلك، واصل بايرن صحوته وحقق فوزه الخامس تواليا منذ الخسارة المفاجئة أمام هوفنهايم 1-4، والسادس هذا الموسم فرفع رصيده إلى 18 نقطة منفردا بالصدارة التي كان يتقاسمها مع دورتموند الذي مني بخسارته الثانية هذا الموسم والاولى بعد 4 انتصارات متتالية فتراجع إلى المركز الثالث، تاركا الوصافة إلى لايبزيغ الذي استعاد توازنه بفوز كبير على ضيفه فرايبورغ 3-0.

لكن البايرن تلقى خلال اللقاء ضربة موجعة بإصابة نجمه كيميتش في الركبة بالدقيقة (36)، حيث أكد مدرب بايرن هانزي فليك أن كيميتش قد يغيب لفترة طويلة بسبب الإصابة، مشيرا إلى صعوبة تعويضه، ورجح بعض النقاد ومن بينهم لوثار ماتيوس إمكانية تعرض كيميتش لإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة ما يعني غيابه لعدة أشهر.

واستعاد لايبزيغ توازنه بفوزه الصعب على ضيفه فرايبورغ بثلاثية نظيفة كما أهدر شتوتغارت فرصة اللحاق بأونيون برلين الرباع على الترتيب بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-2.

وأوقف هرتا برلين سلسلة 6 مباريات دون انتصار بينها 5 هزائم متتالية عندما تغلب على مضيفه أوغسبورغ بثلاثية نظيفة كما حرم المدافع الهولندي جرمياه جوست فريقه ماينتس من تحقيق فوزه الأول هذا الموسم والتخلص من المركز الأخير عندما هز شباكه بالخطأ مانحا التعادل للضيف شالكه 2-2.

image_pdfimage_print

شاهد أيضاً

ليفركوزن يقلب الطاولة على مونشنغلادباخ في «البوندسليغا»

حول باير ليفركوزن تخلفه أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ مرتين وخرج منتصرا في نهاية المطاف 4-3، …

اترك تعليقاً