الرئيسية / محليات / الشيخ دريان: لبنان الوطن بحاجة إلى عناية مشددة ليتعافى ممّا هو فيه

الشيخ دريان: لبنان الوطن بحاجة إلى عناية مشددة ليتعافى ممّا هو فيه


أكّد مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في ذكرى المولد النبوي ان الحملة على الإسلام باسم حرية الرأي والتعبير تشكّل عدواناً مستمراً على جميع المسلمين في العالم وتستفز مشاعرهم تجاه التمادي في الإساءة إلى نبيّهم ونؤكد موقفنا الثابت والحازم من مكانة رسولنا الأعظم ومقامه الرفيع عند جميع مسلمي العالم الذين هم اليوم في موقع الدفاع عن عقيدتهم ودينهم وهذا لا يعني أنهم ضعفاء بل هم أقوياء. وأضاف “ننبه إلى أنّ كلّ من يمسّ بالسوء والإهانة الى الإسلام ورسوله فإنّه يضع نفسه في مواجهة مع جميع مسلمي العالم لأنّنا نقتدي بنبيّنا ولا نفتري على أحد ولا نرضى في الوقت عينه أن يفتري علينا وعلى ديننا أحد مهما علا شأنه”.
وتابع “الانهيار الاقتصادي هدّ عيش اللبنانيين وضرب السكينة في حياتهم لذلك فإنّ المسعى الحالي من جانب الحريري لتشكيل حكومة إنقاذية قادرة وفاعلة هي فرصة على الجميع انتهازها لإخراج البلاد من أزماتها. لن يهبّ أحد لمساعدتنا إن لم نساعد أنفسنا في هذه الظروف المصيريّة التي يعاني منها اللبنانيون والتعاون البنّاء والمخلص مع الرئيس المكلف يسهّل مهمّته في تشكيل حكومة تنقذنا ممّا نحن فيه”. وأضاف “لا نريد بعد الآن أن نسمع خطابات طائفيّة أو مذهبيّة أو مناطقيّة من هنا وهناك ولا نريد لأيّ فئة أن تعتبر هذا الموقع أو ذاك حكراً عليها فالوطن للجميع”.
وختم قائلا: “لبنان الوطن بحاجة إلى عناية مشددة ليتعافى ممّا هو فيه وهذا لا يكون إلا بإعادة الثقة وترجمتها بالإصلاحات الموعودة من الحكومة التي يطالب بها الشعب اللبناني والدول الشقيقة والصديقة المتحمّسة لرؤية إصلاحات قولاً وفعلاً لكي تفي بوعودها لتقديم مساعدات يحتاج إليها لبنان للخروج من أزماته”.

عن محرر

شاهد أيضاً

نهرا يسمح لصيادي الاسماك شمالا بفتح محالهم حتى الخامسة عصرا

 استقبل محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا في مكتبه في سرايا طرابلس وفدا من نقابة صيادي …

اترك تعليقاً