الرئيسية / دولية / الخارجية الروسية: لا نراهن على أي من المرشحين في الانتخابات الأميركية

الخارجية الروسية: لا نراهن على أي من المرشحين في الانتخابات الأميركية


قال سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “إن موسكو لا تراهن على أي من المرشحين في الانتخابات الأميركية”، مشيرا إلى استعداد موسكو للعمل مع من يختاره الأميركيون.

وقال ريابكوف اليوم الأربعاء: “نحن لا نراهن على أي شخص. أولاً، نظرًا لأننا نعمل بشكل صارم وحصري لصالح أمننا، فإننا نتخذ خطوات تشهد على نهج مسؤول للغاية لضمان الأمن العالمي واستقراره وسلسلة التصريحات التي أدلى بها رئيس روسيا في الأسابيع والأشهر الأخيرة خير دليل على ذلك”.

ولفت ريابكوف إلى أن تحديد الفائز في الانتخابات الأميركية “شأن داخلي يخص الشعب الأميركي”.

وأضاف ريابكوف: “سنعمل مع الإدارة التي ستتولى السلطة بعد نتائج الانتخابات. وسنواصل الحوار معها بعد أن يؤدي الرئيس الأميركي اليمين في 20 كانون الثاني/ يناير من العام المقبل”.
وفي وقت سابق، قال المرشح الديمقراطي، للانتحابات الأميركية جو بايدن، إن روسيا تحاول التأثير على الانتخابات الأميركية المقرر عقدها في تشرين القاني / نوفمبر أكثر من الدول الأخرى، وبالتالي فهي تمثل تهديدا رئيسيا.

من جانبها نفت روسيا مرارًا الاتهامات الموجهة لها بمحاولات التأثير على الانتخابات في دول مختلفة، ووصفها المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف بأنها “لا أساس لها على الإطلاق”.

عن محرر

شاهد أيضاً

روحاني: الذين تآمروا لإركاع إيران سقطوا أذلاء مفضوحين

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الذين خططوا وتآمروا من أجل الإطاحة بإيران، سقطوا اليوم …

اترك تعليقاً