الرئيسية / رياضة / قمة نارية غداً بين «البلوز» «والشياطين الحمر»

قمة نارية غداً بين «البلوز» «والشياطين الحمر»


يسعى مان يونايتد الى حمل الزخم الأوروبي معه للمنافسات المحلية عندما يستضيف تشلسي غدا الساعي لتفادي تعادل ثالث تواليا، وذلك في قمة المرحلة السادسة من الدوري الانجليزي لكرة القدم التي سيكمل خلالها ليفربول حامل اللقب رحلة الألف الميل من دون قلب دفاعه الهولندي فيرجيل فان دايك.

ويصطدم فريق المدرب النرويجي اولي غونار سولسكاير بتشلسي الساعي لتعويض تعادلين متتاليين مخيبين، الأول مع ساوثمبتون 3-3 في المرحلة السابقة على أرضه، والثاني مع ضيفه إشبيلية الاسباني سلبا في مستهل حملته بالمسابقة القارية.

ويحتل يونايتد المركز الخامس عشر في الدوري حاليا مع 6 نقاط بعد فوزين وخسارتين لكن بمباراة أقل عن منافسه الثامن برصيد 8 نقاط، بعد أن غاب عن المرحلة الأولى لحصوله على قسط من الراحة بعد مشاركته في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في أغسطس الفائت.

ويتطلع تشلسي الى فوزه الاول خارج قواعده على مان يونايتد ضمن منافسات الدوري في ثماني مباريات، وهي أطول سلسلة للنادي اللندني من دون فوز في أولد ترافورد منذ العام 1957.

ويسعى سولسكاير الى تجديد فوزه على فرانك لامبارد مدرب البلوز في البريمييرليغ بعد أن تفوق عليه في مباراتي الدوري الموسم الفائت في الموسم الاول للدولي الانجليزي السابق مع تشلسي، الذي تفوق عليه في نصف نهائي الكأس الموسم الفائت.

من جهة أخرى، سيخوض ليفربول أولى مبارياته في الدوري هذا الموسم بغياب قلب دفاعه فان دايك عن التشكيلة الأساسية بعد تعرضه لإصابة قوية في دربي الـ «مرسيسايد» ضد ايفرتون في المرحلة السابقة (2-2) بعد تدخل قوي من الحارس جوردان بيكفورد، وذلك عندما يستضيف شيفيلد يونايتد غدا.

ويحتل ليفربول المركز الثالث في الدوري برصيد 10 نقاط بعد ثلاثة انتصارات، خسارة وتعادل متخلفا بثلاث نقاط عن ايفرتون المتصدر ونقطتين عن أستون فيلا الثاني.

ويفتتح فيلا الذي يقدم مستويات هائلة هذا الموسم المرحلة اليوم باستضافة ليدز يونايتد متطلعا ليبقى الفريق الوحيد الذي يحصد العلامة كاملة من جميع مبارياته.

ويسعى مانشستر سيتي الى فوزه الثالث تواليا في جميع المنافسات عندما يحل ضيفا على وست هام في أولى مباريات الغد.

ويلتقي اليوم أيضا فولام مع كريستال بالاس.

شاهد أيضاً

ليفركوزن يقلب الطاولة على مونشنغلادباخ في «البوندسليغا»

حول باير ليفركوزن تخلفه أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ مرتين وخرج منتصرا في نهاية المطاف 4-3، …

اترك تعليقاً