الرئيسية / إقتصادية / ارتفاع أسعار الذهب عالميًا عند التسوية مع ضعف الدولار

ارتفاع أسعار الذهب عالميًا عند التسوية مع ضعف الدولار


ارتفعت أسعار الذهب عالمياً عند تسوية تداولات الثلاثاء، مع تراجع الدولار الأمريكي وسط تطورات إيجابية بشأن حزمة التحفيز الأميركية، ومن المفترض أن تنتهي اليوم مهلة 48 ساعة التي حددتها رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي للبيت الأبيض للتوصل لصفقة بشأن التحفيز المالي قبل الانتخابات الرئاسية، وقالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إنه يجرى كتابة مشروع قانون للتحفيز رغم استمرار الخلافات، في حين أبدى الرئيس دونالد ترامب استعداده لحزمة تحفيزية بقيمة 2.2 تريليون دولار.

ويعتبر الذهب وسيلة تحوط ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة وسط المستويات غير المسبوقة من التحفيز العالمي لتخفيف الضربة الاقتصادية من الوباء، لذا من شأن حزمة إضافية أن تدعم ارتفاع أسعار المعدن.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.2 بالمائة إلى 1915.40 دولار للأوقية، وبحلول الساعة 6:00 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.5 بالمائة إلى 1913.34 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، هبط مؤشر الدولار الرئيسي الذي يتبع أداء الورقة الخضراء مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة 0.4 بالمائة إلى 93.02.

image_pdfimage_print

شاهد أيضاً

الإستماع إلى حاكم مصرف لبنان بناء على طلب سويسرا في إطار التحقيق في غسل أموال

 قال مصدر قضائي لبناني لوكالة “رويترز” إن مدعي عام التمييز استمع إلى حاكم مصرف لبنان …

اترك تعليقاً