الرئيسية / رياضة / البايرن.. «سوبر ألمانيا من غير كلام»

البايرن.. «سوبر ألمانيا من غير كلام»


أحرز بايرن ميونيخ لقب الكأس السوبر الالمانية في كرة القدم بفوزه على غريمه بوروسيا دورتموند 3-2 على ملعب «أليانز أرينا» في ميونيخ محققا لقبه الخامس هذا العام.

وسجل الفرنسي كورنتان توليسو (18)، توماس مولر (32) ويوشوا كيميتش (82) أهداف العملاق البافاري، فيما سجل يوليان براندت (39) والنرويجي إرلينغ هالاند (55) هدفي دورتموند.

وواصل بايرن زحفه في 2020 بعد أن حقق ثلاثية تاريخية الموسم الماضي بتتويجه بلقب الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا قبل أن يفوز الأسبوع الماضي بلقب الكأس السوبر الأوروبية على حساب اشبيلية الاسباني بطل الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) في العاصمة المجرية (بودابست).

وتجمع الكأس بين بطلي الدوري والكأس، غير أن فوز بايرن حامل لقب الدوري في الاعوام الثمانية الماضية بلقب الكأس أيضا على حساب باير ليفركوزن، وضعه بمواجهة وصيفه في الدوري دورتموند.

إلى ذلك، تفتتح المرحلة الثالثة من الدوري الالماني اليوم بلقاء وحيد يجمع بين أونيون برلين وماينتس، حيث يسعى كل منهما الى فوزه الاول هذا الموسم بعد حصد الاول نقطة واحدة فقط (تعادل مع بوروسيا مونشغلادباخ 1-1 بعد الخسارة أمام أوغسبورغ 1-2)، فيما خسر الثاني مباراتيه أمام لايبزيغ 1-3 وضيفه شتوتغارت 1-4 وكلفته إقالة مدربه أخيم بييرلورتسر.

وسيشرف المدرب المساعد يان موريتس ليخته على تدريب ماينتس حتى إشعار آخر.

كأس الرابطة الإنجليزية

من جهة اخرى، بلغ مان سيتي حامل اللقب وجاره يونايتد الدور ربع النهائي من كأس الرابطة الانجليزية لكرة القدم بفوز الاول على مضيفه بيرنلي 3-0 بفضل ثنائية لرحيم ستيرلينغ معوضا خيبة نهاية الأسبوع، فيما تفوق الثاني على مضيفه برايتون بثلاثية نظيفة.

في المباراة الاولى، سجل ستيرلينغ (35 و49) والوافد الجديد الاسباني فيران توريس (65) أهداف مان سيتي حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وفي الثانية، دخل برايتون مباراته أمام مان يونايتد متطلعا للثأر بعد أيام فقط على خسارة قاسية ومثيرة للجدل 2-3 على ارضه في المرحلة الثالثة من الدوري، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء في الثواني الأخيرة ليحسم «اليونايتد» الفوز في الدقيقة 90+10.

وسجل الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي (44)، الاسباني خوان ماتا (73) والبديل الفرنسي بول بوغبا (80) أهداف حامل اللقب عام 2017.

وقاد دومينيك كالفيريت-لوين ايفرتون المتألق في الدوري هذا الموسم الى ربع النهائي بتسجيله «هاتريك» في مرمى وست هام 4-1.

وسجل كالفرت-لوين أهداف فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلتوتي في الدقائق 11،78 و84 وأضاف البرازيلي ريتشارليسون هدفا في الدقيقة 56، فيما سجل روبرت سنودغرايس الهدف الوحيد للضيوف (46).

وبلغ نيوكاسل الدور ذاته بعد فوزه على مضيفه نيوبورت كاونتي من الدرجة الرابعة بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء الوقت الأصلي 1-1.

عن محرر

شاهد أيضاً

إقالة مدرب سلتا فيغو

أعلن نادي سلتا فيغو إقالة مدربه أوسكار غارسيا من منصبه بسبب النتائج السلبية للفريق صاحب …

اترك تعليقاً