الرئيسية / رياضة / ليفربول وأرسنال.. «كلاكيت ثاني مرة»

ليفربول وأرسنال.. «كلاكيت ثاني مرة»


حجز توتنهام مقعده في ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في كرة القدم، بعدما تفوق على ضيفه وجاره اللدود تشلسي بركلات الترجيح 5-4 عقب تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي.

وبدا تشلسي في طريقه لحسم التأهل على حساب فريق مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو الذي توج مع الـ«بلوز» بلقب الدوري أربع مرات والكأس مرة واحدة وكأس الرابطة ثلاث مرات، وذلك بتقدمه منذ الدقيقة 19 بهدف أول للألماني تيمو فيرنر بقميص النادي حتى الدقيقة 83 حين خطف الأرجنتيني إيريك لاميلا التعادل، فارضا ركلات الترجيح التي ابتسمت لفريقه. وكانت مواجهة الثلاثاء السابعة بين توتنهام وتشلسي في كأس الرابطة والأولى منذ نصف نهائي موسم 2018-2019 حين تأهل الأخير بركلات الترجيح، بعد أن تبادلا الفوز كل على أرضه.

ودخل الفريقان الى اللقاء في ظروف مشابهة الى حد ما، إذ تعادلا في الدوري خلال عطلة نهاية الأسبوع لكن بطريقة متناقضة، توتنهام مع نيوكاسل 1-1، وتشلسي مع وست بروميتش ألبيون 3-3.

وبلغ فريق مورينيو ثمن نهائي كأس الرابطة من دون أن يلعب مباراة الدور الثالث مع ليتون أورينت من الدرجة الرابعة، إذ اعتبر فائزا 3-0 جراء ظهور عدة حالات إيجابية لفيروس كورونا في صفوف الأخير، فيما تغلب تشلسي، على بارنسلي من الدرجة الأولى بسداسية نظيفة، ويشكل البقاء في مسابقة كأس الرابطة، فرصة لتوتنهام من أجل محاولة إحراز لقبه الأول على الإطلاق منذ عام 2008 حين توج بكأس الرابطة بفوزه في النهائي على تشلسي بالذات.

«كلاكيت ثاني مرة»، ويستضيف اليوم ليفربول منافسه أرسنال ضمن دور الـ16 لبطولة كأس الرابطة المحترفين الإنجليزية، على أرض ملعب «أنفليد»، وكان «الريدز» تغلب على «المدفعجية» 3-1 الإثنين الماضي ضمن منافسات الجولة الثالثة للدوري الإنجليزي.

ويسعى ليفربول بقيادة مدربه الألماني، يورغن كلوب إلى استمرار سلسلة الانتصارات وتأكيد التفوق على منافسه الأرسنال خلال 72 ساعة من لقاء الدوري، بينما يأمل الإسباني أرتيتا المدير الفني لأرسنال برد الاعتبار وأخذ الثأر من كتيبة كلوب. كما تقام اليوم مباراتان في الدور ذاته، حيث يستضيف برينتفورد نظيره فولهام، فيما يحل ستوك سيتي ضيفا على استون فيلا.

باركلي من «البلوز» إلى أستون فيلا

أعار نادي تشلسي الانجليزي لكرة القدم لاعب وسطه الدولي روس باركلي (26 عاما) إلى مواطنه استون فيلا لفترة عام، بحسب ما أعلن الناديان أمس.

ورحب مدرب استون فيلا دين سميث بوصول باركلي قائلا: «الحصول على لاعب بجودة روس هو بمنزلة انقلاب لنادينا، وأنا متأكد أنه سوف يطور ويحسن فريقنا».

ويأمل باركلي أن يحجز مركزا أساسيا مع فيلا الذي تفادى الهبوط في المرحلة الاخيرة من دوري الموسم الماضي، ومن المرجح أن يبدأ باركلي مغامرته الجديدة بقميص فيلا أمام ضيفه بطل الدوري ليفربول ضمن منافسات المرحلة الرابعة من الدوري الممتاز الاحد المقبل.

عن محرر

شاهد أيضاً

إقالة مدرب سلتا فيغو

أعلن نادي سلتا فيغو إقالة مدربه أوسكار غارسيا من منصبه بسبب النتائج السلبية للفريق صاحب …

اترك تعليقاً