الرئيسية / ثقافة و فن / هزاع المنصوري إلى الفضاء: “حلم الإمارات أصبح حقيقة”

هزاع المنصوري إلى الفضاء: “حلم الإمارات أصبح حقيقة”


التقت وسائل الإعلام العالمية رواد الفضاء الإماراتيين والأميركيين والروس الستة، الذين سينطلق ثلاثة من بينهم إلى المحطة الدولية للفضاء، الأربعاء في تمام الساعة 5:57 بتوقيت الإمارات، ومن بينهم رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري.

وأكد المنصوري ورائد الفضاء الإماراتي البديل سلطان النيادي أن حلم الإمارات أصبح حقيقة، وقالا: “شارتنا تحمل الرقم واحد، وهذا يعني أن هناك العديد من المهمات القادمة”.

وتتجه أنظار العالم، عند منتصف ليل الأربعاء، إلى محطة الفضاء الدولية التي تستقبل رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، قادماً إليها في رحلة تاريخية على متن المركبة “سويوز أم أس 15” وبرفقة كل من رائدي الفضاء الروسي أوليغ سكريبوتشكا، والأميركية جيسيكا مير.

وتعرف محطة الفضاء الدولية اختصاراً بـ ISS، وهي محطة تم بناؤها سنة 1998 بموجب تعاون دولي بقيادة الولايات المتحدة وروسيا وتمويل من كندا واليابان و10 دول أوروبية.

وبدأت المحطة باستقبال أطقم رواد الفضاء منذ مطلع القرن الحالي، وتحديداً منذ شهر تشرين الثاني عام 2000، وتضم المحطة على متنها طاقماً دولياً يتألف من 6 رواد فضاء يقضون 35 ساعة أسبوعياً في إجراء أبحاث علمية عميقة في مختلف التخصصات العلمية الفضائية والفيزيائية والبيولوجية وعلوم الأرض.

وقال المنصوري: “خلال رحلتي سأستمع إلى أغانٍ تعبّر عن وطني وتراثي، وأيضاً اخترت أغنية لأوجهها لأمي، فالأهل لعبوا دوراً كبيراً أيضاً في حياتي”.

وأضاف متحدثاً باللغة الروسية أثناء المؤتمر الصحافي في مدينة بايكونور بكازاخستان: “لدينا في ثقافتنا الإسلامية كلمة مؤثرة للغاية، وتحمل معاني عظيمة، وهي: “توكلنا على الله”، ولا أجد أفضل منها لكي أبدأ رحلتي”.

وواصل حديثه: “أجمل كلمة أسمعها هي حين يقول أطفال الوطن: نريد أن نصبح رواد فضاء مثل هزاع”.

عن محرر

شاهد أيضاً

بالصور .. تكريم رولا سعد وهاني البحيري ونضال الشافعى ونجوم الفن في “أوسكار العرب

شهدت الدورة الرابعة  لمهرجان “أوسكار العرب” برئاسة مهند الغزاوي تكريم عدد من الفنانيين بمختلف الدول …

اترك تعليقاً