الرئيسية / مقالات / سارقا موظف مكتبة أنطوان في قبضة “المعلومات”

سارقا موظف مكتبة أنطوان في قبضة “المعلومات”


أفادت المديرية العـامـة لقوى الامن الداخلي – شعبة العلاقات العـامة”، أنّ “الساعة 14،45 من تاريخ 4/9/2019 أقدم مجهول على شهر مسدس حربي بوجه أحد موظفي مكتبة أنطوان في محلة المكلس، أثناء تواجد الأخير أمام المكتبة، ومن ثم ضربه وسلبه حقيبة بداخلها حوالي /100/ ألف دولار أميركي، وفر الى جهة مجهولة برفقة شخص آخر كان بانتظاره على متن دراجة آلية، وأدخل الموظف الى احدى المستشفيات لإصابته برضوض”.
ولفتت، إلى أنه “على أثر ذلك، باشرت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي إجراءاتها الميدانية لكشف المتورطين في هذه العملية، حيث توصلت الى كشف هوية أحد السالبَين ويدعى: م. ح. (مواليد عام 1997، لبناني)، وبتاريخ 13/9/2019، وبعد عمليات رصد ومراقبة تمكنت القوة الخاصة في الشعبة من توقيفه في محلة الضاحية الجنوبية، كما ضبطت الدراجة المستخدمة”.
ووفق البيان، أنّه “بالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه لجهة تنفيذ عملية السلب بالاشتراك مع آخرين، غادروا الأراضي اللبنانية متوجهين الى أوكرانيا، مباشرةً بعد تنفيذهم العملية، وبنتيجة المتابعة التي قامت بها شعبة المعلومات، تمكنت من تحديد هوية أحد موظفي المكتبة الذي تواطأ مع العصابة، وزوّدهم بالمعلومات، ويدعى: م. غ. (مواليد عام 1974، لبناني)”.
وتابع، “بتاريخ 16/9/2019، تمكنت قوة من الشعبة من توقيفه في منطقة بصاليم – قضاء المتن، وبالتحقيق معه، اعترف انه قام بالتنسيق مع أفراد العصابة بموضوع عملية السلب وقدّم لهم المعلومات عن الموظف الذي ينقل الأموال، واعترف أيضا أنه استلم منهم مبلغ يقارب 10 آلاف دولار أميركي، حصّته من العملية،
وختمت المديرية، “بتفتيش منزله جرى ضبط 13,500،000 ليرة لبنانية، أجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على اشارة القضاء، والعمل مستمر لتوقيف باقي افراد العصابة”.

عن محرر

شاهد أيضاً

الجيش لـ”حماية” المستشفيات؟

كتبت هديل فرفور في “الاخبار”: ليل أول من أمس، كادت إحدى السيدات التي تعاني من …

اترك تعليقاً