الرئيسية / رياضة / خاص: مباريات لا يجب تفويتها في الدوريات الأوروبية

خاص: مباريات لا يجب تفويتها في الدوريات الأوروبية


أسبوع جديد من الإثارة الكروية ومباريات منتظرة يومي السبت والأحد بعد عودة الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى إلى الدوران بشكل طبيعي في انطلاقة مميزة لموسم 2019/2020. دعونا الآن نتعرف على أهم خمس مباريات أوروبية في الدوريات الكبرى لا يجب تفويتها أبدا في عطلة نهاية الأسبوع.

1. ​فيورنتينا​ – ​يوفنتوس​ ( السبت الساعة 16.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف فيورنتينا صاحب المركز السادس عشر برصيد صفر من النقاط يوفنتوس المتصدر برصيد ست نقاط وذلك ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. ويطمح فيورنتينا لتجنب الخسارة الثالثة على التوالي والتي ستعقد كثيرا من موقف مدربه فيتشينزو مونتيلا أما اليوفي فيريد الإستمرار في حصد الإنتصارات المتتالية والوصول للنقطة التاسعة في صدارة الدوري.

المدير الفني لفيرونتينا مونتيلا يعتمد على الرسم التكتيكي 4-3-3 وهو ربما يشرك الصفقة الجديدة فرانك ريبيري كلاعب أساسي للمرة الأولى في الموسم لكن الفريق يحتاج لإظهار تحسن كبير في الشق الدفاعي حيث اهتزت شباك الفريق ست مرات في أول مبارتين أما يوفنتوس مع مدربه ماوريسيو ساري فهو يفضل اللعب أيضا بنفس الرسم 4-3-3 والإعتماد على الثلاثي كوستا، رونالدو وهيغواين في خط الهجوم ما يعطي الفريق الكثير من الحلول الهجومية بجانب السرعة في بناء اللعب الهجومي وفي حال اختار فيورنتينا مع مدربه مونتيلا اللعب بأسلوبه المفضل أي لعب هجومي مفتوح وفتح المساحات من دون الحذر في الشق الدفاعي وإغلاق العمق فإن الفريق سيعاني بلا شك في هذه المباراة.

2. ​مانشستر يونايتد​ – ​ليستر سيتي​ ( السبت الساعة 17.00 بتوقيت بيروت ):

يستقبل مانشستر يونايتد صاحب المركز الثامن برصيد 5 نقاط ليستر سيتي صاحب المركز الثالث برصيد ثماني نقاط في قمة مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم. ويعلم مانشستر يونايتد بأن التعرض لهزيمة أو تعادل في هذه الجولة سيجعله يتراجع أكثر في جدول الترتيب ويفقد مبكرا حظوظه في المنافسة على اللقب أما ليستر سيتي فيطمح لاستكمال انطلاقته المميزة ورفع سقف طموحاته لهذا الموسم.

ومع المدرب أولي سولسكاير، يلعب مانشستر يونايتد بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 لكن الفريق يبدو ضعيفا من الناحية التكتيكية مع بطء في صناعة اللعب والأهم غياب التنويع الهجومي أمام أي دفاع منظم أما ليستر سيتي مع مدربه براندن رودجيرز فيلعب بالرسم التكتيكي 4-1-4-1 حيث بنى المدرب الشاب منظومة تكتيكية واضحة المعالم قائمة على الإلتزام الدفاعي وحسن الإنتشار في وسط الملعب ثم التدرج في الشق الهجومي من دون ترك أي مساحات في الخلف وهذا ما قد يصعب من مهمة مانشستر يونايتد وسيكون خط وسط الملعب هو المفتاح الأول لأي فريق إذا ما أراد السيطرة على المباراة وأخذ المبادرة منذ البداية.

3. آر بي ​لايبزيغ​ – ​بايرن​ ميونيخ ( السبت الساعة 19.30 بتوقيت بيروت ):

يحل بايرن ميونيخ صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط ضيفا ثقيلا على أر بي لابزيغ المتصدر برصيد 9 نقاط في قمة مبكرة في الجولة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويأمل آر بي لايبزيغ في الإستمرار بتقديم الاداء المميز والإبتعاد بشكل مريح نوعا ما في الصدارة أقله في أولى الجولات، فيما يطمح بايرن لخطف صدارة الدوري منذ البداية وهذا ما سيريحه بشكل كبير في الفترة القادمة.

لايبزيغ مع مدربه الشاب جوليان نايغلسمان يلعب بالرسم التكتيكي 3-4-1-2 وهو يعتمد على التحرك الجماعي دفاعيا وهجوميا حيث يكون الفريق ككتلة واحدة فهجوميا يصبح شكل الفريق 3-3-4 أما دفاعيا فيكون الفريق 5-4-1 وهو يعطي لايبزيغ حيوية كبيرة في وسط الملعب، أما بايرن مع المدرب نيكو كوفاتش فيلعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 ويأمل في فرض أسلوبه منذ البداية لكن الفريق يحتاج إلى التحرك أكثر في وسط الملعب واستغلال الفرص التي تسنح له أمام المرمى والأهم هو الرجوع بشكل سريع عند خسارة الكرة للقيام بالأدوار الدفاعية لأن أي مساحات يتركها البايرن قد تتسبب له بمتاعب أمام لايبزيغ.

4. ​برشلونة​ – ​فالنسيا​ ( السبت الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف برشلونة صاحب المركز الثامن برصيد 4 نقاط فالنسيا صاحب المركز العاشر برصيد 4 نقاط في أهم مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويأمل برشلونة في تعويض البداية السيئة حيث خسر مرة وتعادل مرة من أجل طمأنة جماهيره وعدم الإبتعاد أكثر عن المتصدر أتلتيكو مدريد فيما يسعى فالنسيا إلى تحقيق فوزه الثاني والإقتراب أكثر من فرق المقدمة والتي تعتبر هدفه الأساسي هذا الموسم.

برشلونة مع المدرب فالفيردي سيلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث سيحاول الفريق إيجاد حلول دفاعية للمشاكل التي يواجهها حيث يبدو رباعي خط دفاع الفريق مكشوفا بشكل واضح مع غياب الترابط التكتيكي بين خطوط الفريق الثلاثة بجانب البطء الواضح في صناعة اللعب الهجومية أما ألبرت سيلاديس المدرب الجديد لفالنسيا فقد يعتمد على نفس التشكيلة لخلفه واللعب بالرسم التكتيكي 4-4-2 إذ يأمل في تشكيل جدار دفاعي أمام هجمات برشلونة ثم ضربه بالهجمات المرتدة المنظمة والتي يجيدها الفريق بشكل جيد للغاية مع تحول الجناحين للشق الهجومي والعودة الخاطفة للخلف من أجل القيام بالواجبات الدفاعية بأفضل طريقة ممكنة وعدم منح المساحات لبرشلونة والتي يمكنه استغلالها بالطبع.

5. ​موناكو​ – أولمبيك مارسيليا ( الأحد الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف موناكو صاحب المركز التاسع عشر برصيد نقطتين أولمبيك مارسيليا صاحب المركز التاسع برصيد 7 نقاط في أهم مباريات المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويريد موناكو الخروج من المراكز المتأخرة وتحقيق الفوز الأول هذا الموسم وإزالة الضغط عن مدربه ليوناردو جارديم أما مارسيليا فهو يطمح لتحقيق الفوز الثالث المتتالي وأخذ خطوة إضافة نحو المراكز الخمس الأولى.

موناكو مع مدربه جارديم يلعب بالرسم التكتيكي 4-4-2 لكن مشكلة الفريق الأساسية هي في الأداء الدفاعي حيث اهتزت شباك الفريق 10 مرات في 4 مباريات وهو أمر يحتاج لمعالجة من قبل المدرب جارديم قبل فوات الأوان أما مدرب مارسيليا أندريه فيلاس بواش فهو يلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع تطور ملحوظ في الشكل الدفاعي للفريق لكن العمل سيكون أكثر على الشق الهجومي فالفريق يحتاج إلى مرونة أكبر في التحرك بدون كرة وخلف مدافعي الخصم وهو أمر إن نجح مارسيليا في القيام به فهو سيكون صاحب أفضلية في المواجهة أمام موناكو ومرشحا قويا للخروج بنقاط المباراة الثلاث إلا في حال كان لموناكو رأس آخر.

عن محرر

شاهد أيضاً

إقالة مدرب سلتا فيغو

أعلن نادي سلتا فيغو إقالة مدربه أوسكار غارسيا من منصبه بسبب النتائج السلبية للفريق صاحب …

اترك تعليقاً