الرئيسية / مجتمع / زيارة وفد “جنسيتي كرامتي” لرئيسة لجنة المرأة والطفل عز الدين

زيارة وفد “جنسيتي كرامتي” لرئيسة لجنة المرأة والطفل عز الدين


)،  تتابع حملة “جنسيتي كرامتي” سلسلة زياراتها للوزراء والنواب، فزار وفد من الحملة رئيسة لجنة المرأة والطفل النائب عناية عز الدين في مكتبها في بيروت، كان الوفد برئاسة  رئيس الحملة مصطفى الشعار وعدد من اعضاء الحملة.

بحث الشعار مع  رئيسة لجنة المرأة والطفل عز الدين موضوع منح الأم اللبنانية جنسيتها لأولادها، ناقلاً لها المعاناة اليومية خاصة المشاكل في المدراس وصحياً في المستشفيات وأخرها موضوع اجازات العمل وكل ذلك بسبب عدم إعطاء الأم حقها بمنح جنسيتها اللبنانية المتزوجة من غير لبناني بالإضافة لأوضاع مكتومي القيد وقيد الدرس المنسية قضيتهم. وللإطلاع على أخر المستجدات المتعلقة بالقانون المقترح بخصوص الجنسية من لجنة المرأة والطفل الذي يمنح أولاد الأم اللبنانية حقوقهم المدنية والإجتماعية.

طالب الشعار من رئيسة لجنة المرأة والطفل عز الدين التواصل مع الوزارات المعنية لتسهيل أمور أبناء الأم اللبنانية ومكتومي القيد وقيد الدرس.

أما من جهتها، فرأت رئيسة لجنة المرأة والطفل النائب عناية عز الدين:”ان من الضروري بحث هذا الموضوع بطريقة جدية وأن هذه القضية محقة، وان قانون اعطاء الحقوق المدنية والإجتماعية الذي تم اقتراحه من خلال اللجنة هو بهدف تسهيل حياة أبناء الأم اللبنانية المتزوجة من غير لبناني لحين إقرار قانون الجنسية.”

وأكدت أنها سوف تتابع مع الوزارات المعنية بإسم لجنة المرأة والطفل لتأمين التسهيلات اللازمة لهؤلاء.

وفي الختام حَمّلَ رئيس الحملة مصطفى الشعار النائب عز الدين رسالة لمعالي رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري مفادها:”نتمنى من دولته دعم القوانين المقترحة في مجلس النواب والوقوف بوجه أي مرسوم تجنيس لأن الأحقية لأولاد الام اللبنانية.”

وأكد المجتمعون على  أن القضية الأساس هي المساواة القانونية الكاملة بين المرأة والرجل كما نص الدستور.

عن محرر

شاهد أيضاً

بالصور: ابو الفقراء يرفع الصوت ويوزع الخبز في حي الغرباء

في اليوم السابع من الحجر الصحي, رفع اهالي حي الغرباء في طرابلس الصوت لايصال معاناتهم …

اترك تعليقاً