الرئيسية / رياضة / موجز المساء: ساري يقدم وعدا لرونالدو، مدرب الامارات يستعين بطائرة وميسي الاقوى في فيفا 2020

موجز المساء: ساري يقدم وعدا لرونالدو، مدرب الامارات يستعين بطائرة وميسي الاقوى في فيفا 2020


نبدأ موجز المساء مع أبرز الأخبار، حيث كشفت صحيفة توتو سبورت الإيطالية والمقربة من نادي ​يوفنتوس​ أن المدير الفني للبيانكونيرو ​ماوريسيو ساري​ وعد نجمه البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ Cristiano Ronaldo بأن يسجل 40 هدفا في الدوري الإيطالي تحت قيادته هذا الموسم، وبالتالي كسر الرقم القياسي المسجّل بإسم ​غونزالو هيغواين​ مع نابولي تحت قيادة ساري أيضا، موسم 2015-2016، عندما سجل البيبيتا 36 هدفا ليصبح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في الدوري الإيطالي خلال موسم واحد على مر التاريخ.

محليًا، قرّر الإتحاد اللبناني لكرة القدم في تعميمه الصادر اليوم تعديل توقيت مباراة السوبر بين العهد والأنصار والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل في الـ14 من شهر أيلول الجاري. وتقرّر أن تقام المباراة في تمام الساعة الـ9 مساءً بدلا من الساعة الخامسة، على نفس الملعب، ملعب المدينة الرياضية لبيروت.

عربيًا، كشف موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي أن النّجم الأرجنتيني خافيير باستوري Pastore لاعب نادي روما الإيطالي قد يرحل إلى الدوري القطري خلال الفترة المقبلة من سوق الإنتقالات الصيفية. وأوضح الموقع أن سوق الإنتقالات في قطر ينتهي في الـ30 من شهر أيلول المقبل، وبالتالي يُسمح لنادي روما ببيع لاعبيه خلال هذه الفترة حصرًا إلى الدوري القطري أو أي دوري آخر يبقى المجال فيه مفتوحًا للتعاقد مع لاعبين.

وفي كرة السلة، فاز منتخب ليتوانيا 74-55 على منتخب جمهورية الدومينيكان ضمن منافسات الدور الثاني في المجموعة L في كأس العالم لكرة السلة المقامة في الصين. و ضمن مباريات تحديد المراكز بين الـ17 والـ32،فاز المنتخب الأردني أمام منتخب السنغال بنتيجة 79-77، أما في الدور الثاني من المسابقة، إستطاع منتخب اليونان أن يفوز على منتخب جمهوية تشيك 84-77،

متفرقات دولية ومحلية:

-قرر الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني لمنتخب الامارات الاستعانة بطائرة درون لتصوير تحركات لاعبي المنتخب خلال التدريبات استعداداً لمواجهة مستضيفهم منتخب ماليزيا غدا في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 قطر وكأس آسيا 2023 الصين .
-كشف القيّمون على لعبة فيفا 2020 الخاصة بـ”البلايستاشن” عن درجة قوّة أبرز اللاعبين للنسخة الجديدة، والتي ستبصر النور في الـ27 من شهر أيلول الجاري. وتصدر ليونيل ميسي نجم برشلونة لائحة اللاعبين الأكثر قوة في اللعبة، حيث حصل على درجة 94، متفوقا على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حصل على درجة 93، والنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا حصل على 92 درجة.

-تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي تقاريراً  تؤكد ان نجم كرة السلة اللبنانية لاعب فريق الشانفيل المتني ​فادي الخطيب​ اصبح قريب من الانضمام الى صفوف فريق الحكمة بيروت، وذلك وسط ترقب وصمت ايجابي من الادارتين حيث لم يصدر اي بيان رسمي أو اي رد فعل يؤكد او ينفي هذه التقارير.

عن محرر

شاهد أيضاً

إقالة مدرب سلتا فيغو

أعلن نادي سلتا فيغو إقالة مدربه أوسكار غارسيا من منصبه بسبب النتائج السلبية للفريق صاحب …

اترك تعليقاً