الرئيسية / مقالات / شيخ العقل التقى وفدين من حركة حماس ولقاء أبناء الجبل

شيخ العقل التقى وفدين من حركة حماس ولقاء أبناء الجبل


استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت، وفدا من حركة حماس في لبنان برئاسة ممثل الحركة الدكتور احمد عبد الهادي، الذي اشار الى أننا وضعنا شيخ العقل بصورة الانتهاكات اليومية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني من قبل العدو الاسرائيلي في الداخل واستباحته للمسجد الأقصى، والمقاومة الفلسطينية لهذا الاحتلال.

ولفت الى أننا اوضحنا بان الشعب الفلسطيني فوجئ بإجراءات وزارة العمل لناحية التوقيت التي جاءت بالتزامن مع صفقة القرن، ولبنانيا في ظل ضغط أميركي هائل لفرض التوطين ومنع حق العودة. وإننا نتساءل كيف يمكن تطبيق إجراءات على لاجئ ليس اجنبيا وانما له خصوصية استثنائية تفرض استثناءه من إجازة العمل، وفي هذا السياق فإننا وجميع الفلسطينيين في موقف واحد، ونسعى مع اصدقائنا في لبنان لتعديل القانون 129 وإلغاء إجازة العمل ولتكن بطاقة اللاجئ الصادرة عن وزارة الداخلية هي الأساس، فوجوده من 73 عاما لا يمكن اعتباره اجنبيا، وغير ذلك اين يذهب الفلسطيني وبلاده محتلة من الصهيوني.

واستقبل الحسن وفدا من لقاء أبناء الجبل برئاسة اللواء المتقاعد شوقي المصري، الذي أشار الى ان الوفد عرض لسماحته اوضاع أبناء الجبل واهمية تعزيز العلاقات الاخوية بين مختلف العائلات الروحية، ونشاط اللقاء لترسيخ صورة المحبة والتعايش في هذه المنطقة التي تشكل قلب لبنان. ونقل الوفد عن سماحته وقوفه الى جانب الدور الذي يقوم به اللقاء من اجل تعزيز وترسيخ أسس التعايش لما فيه خير الوطن.

image_pdfimage_print

شاهد أيضاً

لولا تبني حزب الله التكليف.. لكان الرئيس ميقاتي قد رفض..! (داني الاسمر)

 توفرت المعلومات عن لقاء فخامة الرئيس والرئيس المكلف ميقاتي بعد انتهاء الإستشارات بأنه كلل بأجواء …

اترك تعليقاً