الرئيسية / مجتمع / صندوق قطر للتنمية يرمم السوق القديم في قرية دوما

صندوق قطر للتنمية يرمم السوق القديم في قرية دوما


وقع صندوق قطر للتنمية اتفاقية مع جمعية بترونيات لترميم السوق القديم في قرية دوما اللبنانية، و ذلك خلال حفل خصص لهذه المناسبة.

قام بتوقيع اللإتفاقية عن صندوق قطر للتنمية سعادة السيد/ محمد حسن جابر الجابر، سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية، و عن جمعية بترونيات سعادة السيدة / شانتال عون باسيلرئيسة جمعية بترونيات.

تشمل أعمال الترميم المذكورة، إعادة تأهيل الواجهات للسوق، و تحسين البنية التحتية للمشروع، بالإضافة إلى تطوير المرافق الخاصة والعامة للمشروع.

يهدف المشروع إلى المساهمة بدعم الأشقاء اللبنانيين. و سيكون سبباً في تحسين التخطيط الحضري للمنطقة، كما سيساهم في تنشيط الحركة التجارية للمنطقة. حيث يلعب السوق دوراً كثقل إقتصادي للقرية كما يمثل السوق معلماً تراثي وسياحي ذا أهمية. و مثل هذه المشاريع تساهم ليس فقط في انعاش الإقتصاد و السياحة و لكنها تساهم في فتح فرص عمل جديدة منعشةً بذلك سوق العمل و تعد إضافة لدخل الأفراد.

و خلال كلمة له قال سعادة السفير:”وتمثلّ هذه المساهمة التزام دولة قطر المستمّر عبر صندوق قطر للتنمية بدعم الاشقاء اللبنانيين والمحافظة على المعالم التراثية والسياحية التي يتميّز بها لبنان ومساندته في كافة المجالاتمن بينها الاقتصادية والاجتماعية والتنموية والإنسانية. ”

و قالت شانتال عون باسيل خلال كلمتها:” ها هي قطر مجدداً وتكراراً تساعد لبنان ليصمد جميلاً ومميزاً، وإننا إذ نشكر أميرها ووزير خارجيتها وسفيرها في لبنان وصندوق قطر للتنمية على تقديمهم مبلغ مليون دولار أميريكي لإنهاء هذا المشروع الفريد الذي سيحمل دوماً إسم قطر على جدرانه وسنحمل نحن في بترونيات المحبة لقطر وسيحمل الدومانيين والبترونيين واللبنانيين العرفان الدائم لقطر على خيرها.”

يستكمل هذا المشروع دور صندوق قطر للتنمية متمثلاً عن دولة قطرفي مساعدة الأشقاء العرب، كما يعتبر هذا المشروع استكمالاً لأهداف التنمية المستدامة كالهدف الثامن المعني في “تعزيز النمو الاقتصادي المطرد والشامل للجميع والمستدام، والعمالة الكاملة والمنتجة، وتوفير العمل اللائق للجميع.”، و الذي يعد من أوليات الصندوق.

عن محرر

شاهد أيضاً

بالصور: ابو الفقراء يرفع الصوت ويوزع الخبز في حي الغرباء

في اليوم السابع من الحجر الصحي, رفع اهالي حي الغرباء في طرابلس الصوت لايصال معاناتهم …

اترك تعليقاً