الرئيسية / مجتمع / 400 من قوى الأمن تخرَجوا خلال آب منقِذين مُجازين

400 من قوى الأمن تخرَجوا خلال آب منقِذين مُجازين


شرعت جمعية “رودز فور لايف” في تنظيم سلسلة دورات برنامَج Stop The Bleed ( “أوقِف النّزف”) الذي أطلقته في تموز الفائت برِعايَة وزيري الصحة العامة والداخلية والبلديات جَميل جَبَق ورَيّا الحَسَن الشّهر المنصَرِم، وبنهاية الدفعة الأولى من هذه الدورات تخرّج 400 من ضبّاط قِوى الأمن الدّاخِلي ورتبائها من مختلَف القِطعات والرُّتَب منقذين مجازين.

وشملت الدّورات الأولى من البرنامج 200 عنصراً من فرع الحماية والتدخل في شعبَة المَعلومات و80 من سريَّة الفهود و120 من الشعبة الخاصَّة SWAT.

واشارت رئيسة “رودز فور لايف” زينة االقصّار قاسم إلى أن البرنامَج “انطلَق بسرعة قياسيَّة”، مؤكّدةً أنَّ “عامّة الناس هم أشدّ حاجَة من ذَوي الإختِصاص للتدرّب عَلى مَهارات بسيطة كتلك التي تركّز عَلى وَقف النّزف لأنهم غالباً ما يكونون موجودين على مسرَح الحادِث قبل وصول سيارات الإسعاف”.

وأضافَت أن “قوى الأمن الدّاخِلي تجاوَبَت مشكورَة عبرَ وزيرَة الداخليَّة والبلديات ريّا الحَسن التي أصرَّت من جانِبِها عَلى متابَعَة الصف الأوّل للبرنامَج المَذكور أمام عَدسات الكَاميرا، وعبر المديرالعام لقوى الأمن الداخِلي اللواء عِماد عثمان الذي أوعَز إلى القطعات الأمنيّة بمتابَعَة هذه الدّورات لإهميّتِها في إنقاذ الحَياة في ما بات يُسَمّى عالميّاً الفترة الذهبيَّة للإنقاذ”.

وأكّدَت قاسِم أنَ “شرائِح عَدّة من المجتَمَع ستتابع هذا البرنامَج الذي تملِك حقوقَه الكليَّة الأميركّيَة للجرّاحين فرع لبنان عبرَ حاكِمها الدكتور غسّان نَوفَل ورئيسها الدكتور أحمد الزّعتَري اللذين يشرفان على طواقِم الـّمريض التي توفِّر التدريب”.

وخَتَمَت قاسِم معلِنَة أن Stop The Bleed “يستَهدِف الجامِعات والشرِكات والمؤسسات في القِطاعَين العام والخاص والمَدارِس التي حَجَز البعض منها مَواعيد التدريب إعتباراً من شَهر أيلول”، وذلك بالتعاون مع مركز “كويست” الأكاديمي الثقافي في الِأشرفيِّة.

عن محرر

شاهد أيضاً

بالصور: ابو الفقراء يرفع الصوت ويوزع الخبز في حي الغرباء

في اليوم السابع من الحجر الصحي, رفع اهالي حي الغرباء في طرابلس الصوت لايصال معاناتهم …

اترك تعليقاً