الرئيسية / مجتمع / تدشين مركز جديد للدفاع المدني في البترون برعاية باسيل

تدشين مركز جديد للدفاع المدني في البترون برعاية باسيل


أقيم مساء اليوم حفل تدشين مركز جديد للدفاع المدني في مدينة البترون برعاية وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وحضوره، وبدعوة من بلدية البترون.

حضر الإحتفال المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، راعي ابرشية البترون المارونية المطران منير خير الله، ممثل النائب السابق بطرس حرب المقدم شربل أنطون، رئيس إتحاد بلديات البترون مارسيلينو الحرك، قائممقام قضاء البترون روجيه طوبيا، ، مديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان، القاضي رين الحاج رئيس رابطة مخاتير منطقة البترون جاك يعقوب، مأمور نفوس البترون مارلو كفوري، رؤساء بلديات ومخاتير، الشيخ محمود النعمان، الشيخ رضا أحمد، القيم الابرشي الخوري بيار صعب، رجل الاعمال كميل مراد، عدد من الكهنة، مسؤولة الصليب الاحمر في البترون كلود درزي، رؤساء مكاتب الأجهزة الأمنية والإدارية والعسكرية، ورؤساء المراكز العضوية التابعة لمركز البترون الإقليمي وحشد من المتطوعين ومن أهالي المنطقة.

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد الدفاع المدني قدم للحفل المحامي اسطفان كرم.

ومن ثم ألقى خطار كلمة أكد فيها أن “مدينة البترون التي تزداد تألقا في هذه الأمسية باحتضان مركز للدفاع المدني، يتماهى مع الخطة النهضوية التي نسعى إلى ترسيخ ركائزها على كل الأراضي اللبنانية.

وتابع: “استعدادا لما تصبو إليه الآمال المعقودة على المرحلة المقبلة، بدأنا باستقدام الخبراء والمدربين من الدول الأوروبية والأجنبية الصديقة لينقلوا خبراتهم إلى عناصر الدفاع المدني”.

وأردف: “أولينا اهتماما خاصا بعمليات الإسعاف لتقديم خدمة أسرع للمصاب والوصول في الوقت المناسب لإنقاذ حياته فكان الحل من خلال الاستعانة بدراجات الإسعاف Moto Ambulanceالتي أحدثت فرقا كبيرا خلال الأشهر المنصرمة”.

وتمنى على “كل المعنيين الذين يسهرون على خدمة بلادهم من دون كلل أو ملل، أن يعيروا اهتماما إلى الملف الذي طال انتظاره وهو تثبيت المتطوعين ليبصر النور في أسرع وقت، فنكون بذلك قد وضعنا حجر الأساس لبناء مؤسسة على ركائز متينة هي العنصر البشري”.

وختم: “تحية شكر وتقدير إلى معالي وزير الخارجية والمغتربين الأستاذ جبران باسيل على دعمه الدائم لكل المشاريع الإنمائية التي تهدف إلى خدمة المواطنين وبينها إنشاء هذا المركز لتأمين الحماية المدنية في المنطقة. كما نشكر كل من ساهم بهذا العمل، عل هذه المبادرة تشكل حافزا لدى المجالس البلدية في مختلف المناطق اللبنانية للعمل على دعم ومراكز الدفاع المدني لديها وتحسينها”.

ومن ثم ألقى الحرك كلمة استهلها موجها “تحية إلى شهداء الدفاع المدني وإلى كل عنصر متمسك بإنسانيته ويضحي في سبيل أخيه الإنسان”.

وأضاف: “نلتقي اليوم لنفتتح المركز الجديد للدفاع المدني في البترون، المركز الذي يجمع أولاده تحت سقف واحد كعائلة واحدة متماسكة يدا بيد لتضحي في سبيل اهلها ولتحافظ عليهم وتنقذهم من كل المخاطر المحدقة بهم. ان هذا المكان يسهل عمل العناصر حيث أصبحت تنقلاتهم أسهل والموقع الجديد يمكنهم من الانطلاق سريعا وفورا لتلبية نداءات المواطنين بالسرعة المطلوبة واصبحت عمليات خروج ودخول الآليات اسهل إضافة الى تأمين خزانات المياه التي باتت متوافرة لتلبية الحالات الطارئة”.

واعتبر ان “عناصر الدفاع المدني هم عناصر أساسيين ومميزين في مجتمعنا، يضحون بوقتهم لأجل خدمة المجتمع ونجدهم على استعداد دائم لمد يدهم للمساعدة من دون تمييز ومن دون حدود، وهم الذين يضحون بأوقاتهم مع عائلاتهم في ايام العطلة في سبيل خدمة المجتمع”.

وختم: “نأمل في أن ينجز مشروع تثبيت المتطوعين فنكون بذلك قد قمنا بتأمين أهم حقوقهم” مؤكدا “أننا دائما معكم والى جانبكم”.

وبعد قص شريط الإفتتاح وازاحة الستارة عن لوحة تذكارية نقش عليها تاريخ تدشين المركز جال الحضور في أرجائه، وأقيم حفل كوكتيل في هذه المناسبة تخلله قطع قالب حلوى، والتقطت الصور التذكارية في المناسبة.

عن محرر

شاهد أيضاً

بالصور: ابو الفقراء يرفع الصوت ويوزع الخبز في حي الغرباء

في اليوم السابع من الحجر الصحي, رفع اهالي حي الغرباء في طرابلس الصوت لايصال معاناتهم …

اترك تعليقاً